علي المؤمن يكشف المخططات السعوديّة الإسرائيلية بالبحرين

Last Updated: 2024/06/21By

علي المؤمن يكشف المخططات السعوديّة الإسرائيلية بالبحرين
موقع المنامة بوست، 30 / 6 / 2014

    منامة بوست: كشف الكاتب علي المؤمن، عن المخطّطات السعوديّة الإسرائيليّة لمنطقة الخليج والمنطقة العربيّة بأسرها، مشيراً إلى أنّ أهمّ أدواته الميدانيّة هي المنظومة الدينيّة السياسيّة الوهابيّة «تنظيمات القاعدة وداعش، وطالبان، وغيرها من التنظيمات المسلحة التكفيريّة، والتيّار السلفي في جماعة الإخوان المسلمين، وتنظيمات حزب البعث العراقيّ، وبعض التيارات الطائفيّة في لبنان والعراق، والائتلاف السوريّ المعارض، حيث يستخدم كلّ أساليب العنف والقتل والإرهاب والترويع؛ على المستويات العسكريّة والسياسيّة والإعلاميّة».

وقال في مقاله اليوم بموقع صوت العراق، تحت عنوان «فتش في العراق عن السعوديّة وإسرائيل»، أنّ «المخطط السعوديّ – الإسرائيليّ في البحرين انطلق منذ أن فازت حركة الوفاق البحرينيّة بأكثريّة المقاعد النيابيّة في البحرين عام 2007. وبما أنّ هذه الحركة معارضة للتمييز الطائفيّ والمشاريع الإسرائيليّة والأمريكيّة والسعوديّة، وتمثّل الأكثريّة السكانيّة الشيعيّة؛ كان القرار بالتدخل لتطبيق مشروع تغيير التركيبة الديمغرافية في البلد».

ولفت الكاتب إلى «أنّ البحرين شهدت استمرار الحراك الشعبيّ السلميّ المقاوم بكلّ جرأة وقوّة؛ رغم القمع العنيف له من قبل السلطات الحاكمة والتدخّل العسكريّ والأمنيّ السعوديّ، حيث سرت أصداء الانتفاضة البحرينيّة إلى كلّ بقاع العالم، بعد أن ظلّ صوت الشعب البحرينيّ مخنوقاً طيلة أكثر من قرنين ونصف من الزمن. وأصبحت القضيّة البحرينيّة محور اهتمام ودعم عشرات الملايين من جماهير محور المقاومة، وتدخّلت لأوّل مرة في التاريخ ثلاث حكومات للدفاع عن مظلوميّة الشعب البحرينيّ (حكومات إيران وسوريا والعراق). وأفرزت الساحة البحرينيّة قيادات دينيّة سياسيّة مقاومة؛ أخذت شهرة إقليمية، وأصبحت أمراً واقعا لايمكن للنظام البحريني تجاوزه؛ كالشيخ عيسى قاسم والسيّد عبد الله الغريفي والشيخ علي سلمان. ولايزال الحراك الشعبي مستمراً؛ حتى تحقيق أهدافه في رفع الظلم والاضطهاد والتهميش والتمييز الطائفي. ومنذ الأشهر الأولى من عام 2014؛ بات النظام البحرينيّ ميالاً للرضوخ لمطالب الانتفاضة البحرينيّة؛ بعد أن ظلّ تعنّته المشحون سعوديّاً عاملاً مهماً في زعزعته وتهديد مصيره».

 

latest video

news via inbox

Nulla turp dis cursus. Integer liberos  euismod pretium faucibua

Leave A Comment