زيارة الدكتور علي المؤمن الرسمية الأولى الى العراق

Last Updated: 2024/06/21By

الدكتور علي المؤمن يختتم زيارة إلى العراق:

الشخصيات السياسية والفكرية تشيد بانجازات مركز دراسات المشرق العربي

وكالة شرق برس ـ بغداد، 15/ 2/ 2008

أنهى الدكتور علي المؤمن مدير عام مركز دراسات المشرق العربي زيارة إلى العراق استمرت أسبوعين، التقى خلالها عددا من أبرز قادة الدولة و الشخصيات الدينية والسياسية والثقافية والإعلامية، وفي مقدمهم رئيس الحكومة الدكتور نوري المالكي، ورئيس الحكومة السابق الدكتور إبراهيم الجعفري، ونائب رئيس الجمهورية الدكتور عادل عبد المهدي، إذ أكدت هذه الشخصيات دعمها ومؤازرتها للمشروع الفكري والإعلامي الذي يقوده الدكتور المؤمن، لما في ذلك من أهمية في نشر الوعي وتوجيه الرأي العام، ولاسيما ما يرتبط بالشأن العراقي والمشرقي.

وأبدى رئيس الوزراء العراقي إعجابه بالجهود التي يبذلها مركز دراسات المشرق العربي بمختلف فروعه، في متابعة الحدث السياسي والثقافي والفكري، والإضاءة على المواضيع الجوهرية التي تهم العراق والعراقيين وأبناء المشرق العربي، كما تم في اللقاء بحث التطورات السياسية والثقافية التي تشهدها الساحة العراقية وانعكاساتها على حياة العراقيين وعلى المشهد الإعلامي والثقافي الذي يتأثر بشكل مباشر بالاستقرار السياسي والأمني.

كما أثنى الدكتور إبراهيم الجعفري على عمل المركز بعد اطلاعه على كيفية سيره، مؤكداً حاجة العراق إلى مؤسسات إعلامية كبيرة ورائدة وقادرة على نشر الصورة الحقيقية لما يجري على أرض الواقع وليس الصورة المغلوطة والمنمّطة التي تنقلها بعض وسائل الإعلام.

 

من ناحيته، أشاد الدكتور عادل عبد المهدي بالانجازات التي حققها المركز خلال فترة قياسية لا تتعدى الثمانية أشهر من تغطية الأحداث والتفرد بنشر كل جديد على مختلف الأصعدة.

والتقى السيد علي المؤمن في بغداد أيضا بعدد من الوزراء ووكلاء الوزراء والنواب والمستشارين وأعضاء مجلس محافظة بغداد، بينهم النائب فالح الفياض والدكتور جابر الجابري وزير الثقافة بالوكالة والدكتور إبراهيم بحر العلوم وزير النفط السابق والنائب قيس العامري والدكتور ليث شبر مستشار نائب رئيس الجمهورية والدكتور علاء الجوادي مدير عام الدائرة العربية في وزارة الخارجية وغيرهم.

وكان للدكتور المؤمن زيارة إلى النجف الأشرف التقى خلالها عددا من أبرز الشخصيات الدينية والسياسية والثقافية. كما تحدّث في اجتماع المجلس الاستشاري للمحافظة عن أهمية محافظة النجف وضرورة الاهتمام بها باعتبارها المدينة التي يُصنع فيها القرار الديني السياسي.

 

وفي السياق ذاته التقى مدير عام مركز دراسات المشرق العربي بالسيد أسعد أبو كلل محافظ النجف الذي أبدى اهتماماً كبيراً بمشروع المركز والمؤسسات التابعة له، معرباً عن استعداده للتعاون على مختلف المستويات لتسهيل عمل المركز ميدانياً، لما في ذلك من تشجيع للحراك الإعلامي والثقافي والسياسي في العراق.

 

latest video

news via inbox

Nulla turp dis cursus. Integer liberos  euismod pretium faucibua

Leave A Comment